بحوث الرياضة

 
كيف تكتسب الوزن والعضلات
 
 
مشكلة الرجل النحيف هي عكس مشكلة الرجل السمين , فالرجل لا يدخل في ( مصرفه ) , أي جسده , ما يكفي لزيادة حسابه من الوحدات الحرارية .
 
بالإضافة الى ذلك قد يجد الرجل النحيف أنه رغم تناوله المزيد من الطعام يبقى جسده كما هو نحيفاً والجواب يقع في ضرورة تنبيه وتحفيز عمليات تأيض أو استبدال الخلايا في الجسم بواسطة عدة تمارين رياضية مكررة بواسطة أوزان ثقيلة والبتعاد عن كل الحركات الثانوية التي تشمل إجهاد مجموعات العضلات الصغيرة في الجسد .
 
في الوقت ذاته لا بد زيادة تناول الطعام والشراب وتمضية فترات طويلة من الراحة كما سنحت الفرصة بذالك , وعندما لا يكون الوقت مناسباً فعلياً لممارسة التمارين .
 
أحد أكثر الاطعمة نفعاً في مجال اكتساب الوزن هو الحليب لكن الحليب الكامل الدسم يحتوي على الكثير من المواد الدهنية من النوع الذي يرفع مستوى الكوليستيرول في الجسم .
لهذا يجب اختيار حليب قليل الدسم وتناول كوب منه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد وتذكر أن ما يضيف الوزن ( المفيد ) للجسم هو البروتين الموجود في الحليب وليس الدهن أو الدسم .
 
من ناحية أخرى وحتى لو كنت نحيفاً وتريد زيادة وزنك عليك بلاكتفاء يتناول كميات بسيطة من الحلويات والسكر . وفيما بقي تعد معظم الاطعمة الصحية جيدة لزيادة الوزن .
كذلك حاول أن تزيد فترات نومك في الليل وإذا سنحت لك الفرصة خذ قيلولة بعد تناول الغذاء .
 
إتبع بشكل عام برامج التمارين الحرة ( دون أثقال ) لمدة شهر واحد ثم إختر أحد برامج التمرين بالاثقال سواء بقضيب الاقراص أو قضيب الكرات أو بالرفاس ومارس مدة ثلاث أشهر بعد ممارستك التمارين الحرة . ذلك يعطيك كل ماتحتاج اليه من الوزن والعضلات . وفي حال الرغبة باكتساب المزيد من الضخامة إختر برنامجاً يتضمن أقصى عدد من التمارين و الاثقال وأكثر مرات مكررة من كل تمرين .
 
خلاصة القول أن الذي يرغب في زيادة وزنه وأكتساب العضلات في فترة مختصرة عليه أن يمارس التمارين المخصصة لزيادة الوزن في كل برنامج في ثلاث مجموعات مكررة حسب النص والجدول .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions