بحوث النباتات

 

 أنواع التفاح :

 يوجد ما يكفي من أنواع التفاح على سطح الأرض ، ما يكفي لإرضاء مذاق كل الناس ، فهناك بضعة آلاف من أنواع التفاح ، والتفاح من أوائل الفواكه التي عرفها الإنسان ونبت في الأصل في جنوبي شرقي أوروبا وجنوبي غربي آسيا ومنذ 2000 عام على الأقل عرف الأوروبيين التفاح وأكلوا منه عدة أنواع .

 كيف نبتت كل هذه الأنواع ؟ يستمر مزارعو التفاح منذ القدم بإجراء اختبارات عديدة على زراعة التفاح ، فعند تطعيم شجرة يافعة بغصن تفاح من أي نوع آخر تثمر هذه الشجرة عندما تكبر وتنمو ثمار من نفس نوع غصن التطعيم ، وبهذه الطريقة يمكن إجراء اختبارات عديدة للحصول على أنواع جديدة من التفاح .

 حتى القرن السابع عشر كان لا يوجد إلا نوعين رئيسيين في بريطانيا هما تفاح ( الكوسترد ) وتفاح ( الكودلين ) ، ولكن ما أن دخل القرن السابع عشر حتى دخلت معه أنواع جديدة وجيدة من التفاح الفرنسي وكان لهذه الأنواع قشرة حمراء وعرفت فيما بعد بفصيلة ( البنين ) وفي العام 1830 أنتج السيد ( كوكس ) تفاح ( الببن البرتقالي الشهير ) ، كما وأنتج السيد ( هال ) تفاح ( الورسيستر ) في العام 1873 ، وتجدر الإشارة إلى أنه من بين آلاف الأنواع المسجلة للتفاح لا ينتج العالم كميات تجارية إلا من حوالي 20 نوع .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions