بحوث المعلومات

 

 الأحلام

 لنبدأ بالحديث عما يسمى به الأحلام ، فالأحلام لا تأتي من ( عالم آخر ) فهي ليست رسائل من مصادر خارجية ، وليست نظرة إلى المستقبل ولا تتنبأ بأي شيء .

 فالأحلام لها علاقة بأحاسيسنا ، ومخاوفنا ، ورغباتنا ، أمنياتنا ، احتياجاتنا وذكرياتنا ، لكن شيئا من ( الخارج ) يعكس ما نحلم به ففي حال شعر شخص ما بالجوع ، أو التعب أو البرد فعلى حلمه أن يعكس هذا الشعور وفي حال انزلق الغطاء عن السرير وأنت نائم ، فقد تحلم بأنك على جبل جليدي فإن صور الحلم التي تحلم بها الليلة هي التجارب التي قمت بها اليوم إذن فمحتوى الحلم يأتي من شيء تشعر به وأنت نائم أو شيء قمت به من قبل أو شيء تهتم به الآن ، لذلك يحلم الأطفال بالسحرة والجن ، والأولاد بالإمتحانات ، ويحلم الفقراء بالطعام والجنود بعائلاتهم والمسجونين بالحرية .

 هذه قصة تظهر ماذا يحصل عندما يكون الشخص نائما وكيف تجتمع الأمنيات والحاجات في الحلم كان رجل نائما ويده مربوطة بقطعة من القطن الماص حلم بأنه في مستشفى وحبيبته تقوم بزيارته جالسة بقربه على السرير ملاطقة يده .

 لقد قام أشخاص يدعون محللين نفسانيين بدراسة خاصة عن كيف نحلم وبماذا نحلم وماذا تعني الأحلام لكن نتائجهم لم تقبل من قبل أحد لكنها تقدم تحليلا مهما لهذه المسالة فهم يعتقدون بأن الأحلام هي تعبير عن الأماني التي لا يمكن أن تتحقق ، أو عواطف محبطة في نواحي أخرى من العالم ، الحلم هو طريقة لتحقيق الأمنية .

 طبقا لهذه النظرية ، خلال النوم تنام كوابح الإنسان لذلك فإننا نعبر أو نشعر بكل ما نريده حقيقة لذلك يكون الحلم هو المنفذللأماني من حيث لا نشعر .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions