بحوث المعلومات

 

 الجوع

  عندما نحتاج إلى الطعام ، يبدأ الجسم بطلبه ، ولكن كيف نعرف بأننا نحس بالجوع ؟ كيف يتلقى الدماغ الرسالة ويجعلنا نحس بالجوع ؟

 الجوع ليس له علاقة بالمعدة الفارغة كما يعتقد معظم الناس ، فالولد يولد وهو ذو معدة فارغة ولا يحس بالجوع إلا بعد أيام عدة من ولادته ، عندما يمرض الناس تكون معدتهم فارغة دون أن يشعروا بالجوع .

 يبدأ الجوع عندما يفقد الدم بعض المواد الغذائية فعندما تفتقر الأوعية الدموية إلى هذه المواد تصل رسالة إلى جزء من الدماغ يدعى ( مركز الجوع ) .

 فمركز الجوع هذا يعمل كمكبح للمعدة والأمعاء فطالما أن الدم لا يحتاج إلى الغذاء ، يقدم مركز الجوع بتهدئة عمل المعدة والأمعاء ، وعندما يفتقر الدم إلى الغذاء يقوم مركز الجوع بتنشيط عمل المعدة والأمعاء لهذا يسمع بعض الأشخاص معدتهم ( تقرقر ) عندما يحسون بالجوع .

 لا يطلب الجسم أي نوع مخصص من الطعام عندما نحس بالجوع ولكنه فقط يريد غذاء ، لكن شهيتنا تتطلب عدة أنواع من الغذاء وذلك لأن نوعا واحد لا يكون صحيا ز

 فإذا قمنا بأكل الحساء حتى نكتفي ، ثم اللحم حتى الكفاية ، ثم الخضار حتى الكفاية ثم الحلوة كفاية نستطيع أن نحصل على نفس كمية الغذاء ونستمتع بها .

 ما هي الفترة التي نستطيع أن نعيشها بدون طعام ؟ هذا يتعلق بالشخص فالشخص الهادئ يستطيع أن يعيش فترة أطول بدون طعام عن شخص آخر سريع الحركة وذلك لأن كمية البروتيين المحتفظ بها داخل جسمه تستخدم ببط أكبر .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions