بحوث المعلومات

 

 آلة موسيقية

 هناك أسطورة بهذا الصدد ولكنها من نسج الخيال استنادا إلى أسطورة يونانية ، إن أول آلة موسيقية اخترعت هي مزمار الراعي بينما كان بان pan على حافة النهر ينفخ بالقصبة وعندها سمع صوتا شجيا متأتيا منها قام بتكسيرها على طول واحد وجمعها مع بعضها وحصل على أول آلة موسيقية .

 والواقع هو أننا لا نستطيع تتبع مصدر أول آلة موسيقية وذلك لأن كل الشعوب القديمة قامت بصناعة الموسيقى بطريقة ما فقد كانت نوع عادي من الموسيقى ولها مغزى ديني وكذلك مشاركة للرقص والطبل والتصفيق .

 لقد كانت أكثر من مجرد تسلية وفرح فقد كانت تمثل جزءا من حياة الشعوب .

 إن أسطورة بان والقصب تدلنا ، بطريقة ما كيف أن الإنسان كان لديه الفكرة لصنع آلات الموسيقى المتنوعة فربما يكون قد قام بتقليد أصوات الطبيعة ، لصناعة موسيقاه الخاصة .

 لقد كانت الآلات البدائية من نوع الطبل فيما بعد ، قام الإنسان باختراع ألات النفخ المصنوعة من قرون الحيوانات ومن هذه الآلات البدائية تم تطوي الآلات النحاسية الحديثة .

 وأخيرا قام الإنسان باكتشاف كيفية استخدام الأوتار الاسلال واخترع القيثارة والتي منها تطورت الآلات التي يلعب عليها بواسطة القوس .

 وفي العصور المتوسطة حمل الصليبيون معهم العديد من الآلات الشرقية والتي بالاشتراك مع الآلات الشعبية التي كانت موجودة حينها في أوروبا تطورت لتصبح الآلات المعروفة على شكلها الحالي .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions