بحوث المعلومات

 

 الآيس كريم

 قد تعتقد بأن الآيس كريم قد نشأ في الولايات المتحدة من خلال الطريقة التي يأكل بها في هذا البلد أكثر من 2000.000.000 ( quarts )  منه كل سنة .

 ولكن الواقع هو أن الآيس كريم قد وجد في الشرق قبل ذلك فقد شاهد المستكشف الفينيسي Marco Polo  الناس يأكلونه هناك وحمل الفكرة معه إلى أيطاليا ومن أيطاليا حملت الفكرة إلى فرنسا وأصبحت منتشرة في فرنسا بين النبلاء وقد بذلت جهود لإبقاء طريقة صنع الآيس كريم سرا على عامة الشعب .

 ولكنهم بالطبع تعلموا بعد فترة قصيرة لذة هذا الغذاء الجديد وأصبح الآيس كريم شائع بين عامة الناس ، وبعد فترة انتشر في كل العالم ومن ضمنها الولايات المتحدة .

 ظهر أول مصنع لبيع الآيس كريم بالجملة في ميريلاند سنة 1851 ، لكن النشأة الحقيقية للآيس كريم لم تأخذ مكانها حتى عام 1900 ومع التطور الجديد للتبريد .

 إن الأساس في كل الآيس كريم هو الكريم ، الحليب أو الحليب الجامد ، السكر وأحيانا البيض أما الفانيليا ، الشوكولاته ، التوت ، والفاكهة الداخلة ، والبندق ، فقد أضافت إليه النكهة ، أما نسب مكونات الآيس كريم فهي كالتالي : 80 إلى 85 بالمئة كريم ومنتجات الحليب ، 15 بالمئة سكر من إلى 4 بالمئة منكهات وبالمئة مركز تستخدم الكمية القليلة من المركز وذلك للحفاظ على نعومة الآيس كريم من خلال منع تكوين قطع الثلج الخشن ويستخدم لهذا الغرض عادة جيلاتين الطعام النظيف .

 فأنت عندما تأكل ثلث باينت من الآيس كريم تحصل على الكالسيوم البروتين وفيتامين ( ب ) كما في نصف كوب حليب ، وعلى فيتامين ( أ ) ووحدات حرارية كما في كوب كامل من الحليب


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions