بحوث المعلومات

 

 نشأت الشوكة

 قام أول رجل باستخدام نوع بسيط من شوكة الطعام منذ آلاف السنين لكن الشوكة الحالية التي تستخدم يوميا هي نوع حديث متطور في تاريخ الإنسان .

 قام الإنسان القديم الهمجي باستخدام غصين صغير مسترق الطرف كنوع من الشوكة الطبيعية للحصول على طعامه ، يعتقد بعض الخبراء بأن الشوكة التي نشأت بسهم والتي كانت تستخدم كنوع من عود الأسنان لإزالة الطعام العالق بين الأسنان .

 أما الشوكة الحالية التي نعرفها كانت تستخدم في البداية فقط للطهي ولحمل اللحم المقطع ، وكانت هذه الشوكة طويلة وتحتوي على Tow Pronged  ومصنوعة من الحديد أو العظام والخشب الصلب .

 لقد مر وقت طويل حتى أخذت الشوكة تصبح مقبولة للاستخدام في الطعام منذ 300 عام مضى كانت الشوكة تمثل تحفة كبيرة في أوروبا ، في الواقع في فرنسا كان الجميع يأكل بواسطة أصابعة حتى القرن السابع عشر .

 كلنا يعلم عن بلاط لويس الرابع عشر والرائع ومآدبه العظيمة ولكن هل تعلم أنه ما من أحد كان يستخدم شوكة في هذا البلاط الأنيق جدا .

 فعندما بدأ أشخاص باستخدام الشوك للطعام كان آخرون يسخرون منهم لكونهم متميزين جدا  بعد خمسمائة سنة لاحقا ، وفي القرن السادس عشر كان الأشخاص الذين يستخدمون الشوكة ما زالوا يعتبرون متميزين في فينيسيا يزود كل شخص بجانب السكين والمعلقة بشوكة لحمل قطعة اللحم بينما يقوم بتقطيعها فحسب اعتقادهم أن لمسها باليد عادة سيئة .

 لقد تطورت طريقة الأكل على الطاولة في الأوساط الحديثة منذ القرن السابع عشر وفي نهاية القرن الثامن عشر أصبحت الشوكة من الضروريات في منازل معظم الناس الراقين .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions