بحوث المعلومات

 

 التحية العسكرية

 ما هي التحية العسكرية ، إنها حركة احترام يؤديها صاحب أية رتبة عسكرية إلى من هو أعلى منه في الرتبة ، وهذه الحركة لها طريقة معينة تؤدى بها دائما .

 التحية العسكرية موجودة منذ العصور القديمة وعند كافة الشعوب الحديثة والتاريخية القديمة وكانت تتغير طريقة تأديتها باستمرار من فترة إلى آخرى ومن شعب ألى آخر .

 فعند بعض الشعوب تؤدى التحية بالانحناء وعند شعوب أخرى بالركوع أو حتى بالسجود أحيانا وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطرق قد أصبحت نادرة جدا في عصرنا هذا ، وهي تقتصر حاليا على رفع اليد إلى الجبهة وتحريك القدم بشكل مدروس يوحي بالقوة والاحترام .

 وحتى نهاية القرن الثامن عشر كان الجنود يؤدون التحية برفع القبعة عن رؤوسهم وبالواقع لا يزال المدنيون يقومون بذلك حتى اليوم كحركة للتقدير والاحترام ، إلا أن هذه الطريقة تطورت إلى رفع اليد فقط لتأدية التحية وذلك لسبب عملي ، فالجنود الموجودين في معركة كانوا يطلقون مدافع البارود وما شابه فتتسخ أيديهم وتتسخ بالتالي قبعاتهم عند رفعها عن رؤوسهم للتحية .

 لذلك كان لا بد من الاكتفاء برفع اليد إلى الجبهة ، وكان ذلك بنهاية القرن الثامن عشر  إلا أن اليدين يمكن أن تكون مشغولة أحيانا بحمل السلاح الفردي هؤلاء الجنود التحية بتقديم سلاحهم بيدين اثنتين بطريقة مدروسة ويعيد سلاحه إلى وضعه السابق .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions