بحوث المعلومات

 

 إشارات السير

 بعد اختراع السيارة ، كان رجال شرطة السير هم من ينظم حركة المرور بأيديهم ثم تطور الأمر فأستعمل رجال شرطة المرور أضواء مرور يدوية إلى أن وضعت إشارات مرور كهربائية آلية في أوائل العام 1920 .

 إلا أن هذه الإشارات لم تستطع حل مشكلة مهمة وهي أن عدد السيارات التي تمر عبر تقاطع معين تختلف من وقت إلى آخر وفي العام 1927 تم تصميم ضوئي مرور آليين يتغيران وفقا لحجم المرور الموجود عند تقاطع معين في وقت معين وقد صمم أحد هذين الضوءين المهندس ( هاري هوف ) من جامعة ( يال ) في الولايات المتحدة وتم تركيبه لأول مرة في ( نيوهافن ) في ولاية كانتكت في نيسان من العام 1928 .

 وكان هذا الضوء يعمل بواسطة مكشافات ضغط مركبة على جانب الطريق وعندما تمر سيارة فوق المكشاف يقوم هذا الأخير بتشغيل الضوء المركب على عمود إضاءة الضوء الأخضر لتمر السيارة .

 وفي العام 1928 أيضا ، صمم ( شارلز أدلر ) ضوء مرور يستعمل ميكروفون للتحفيز عندها تقف سيارة أمام ضوء أحمر ويطلق السائق الزمور يرسل الميكروفون الصوت إلى علبة التحكم التي تغير الضوء إلى ضوء أخضر ، يوجد حاليا أنواع عديدة أخرى من أجهزة التحكم بإشارات المرور التي تستعمل الصوت لتغير الضوء من أحمر إلى أخضر .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions