بحوث المعلومات

 

 مفاتيح الآلة الكاتبة

إن الآلة الكاتبة أو لوحة مفاتيح الكومبيوتر جهاز معقد للغاية ، وقد أخذ تطوره وقتا طويلا وساهم في ذلك العديد من الناس .

 وقد بدأ التفكير باختراع آلة كاتبة في القرن الثامن عشر ، إلا أن المهندسين لم يستطيعوا بناء آلة كاتبة إلا العام 1867 ، وهي من تصميم ( كريستوفر شولز ) من الولايات المتحدة الأميركية .

ولم يكن الناس في البداية مهتمين بالآلة الكاتبة هذه ، لكن الاهتمام بدأ يظهر في العام 1880 واستمر تطوير الآلة الكاتبة حتى يومنا هذا ، حيث أصبحت لوحة مفاتيح الكومبيوتر تقوم بعمل الآلة الكاتبة وأعمال معقدة أخرى عديدة .

 ومع أنه قد حصل تطور كبير في عمل الآلة الكاتبة لكن ترتيب مفاتيحها لم يطرأ عليه إلا تغير بسيط جدا في لوحة مفاتيح الكومبيوتر وبقي التصميم الأساسي كما كان عليه منذ اختراع هذه الآلة ، مع أن بعض المصممين يعتقد أنه يمكن ترتيب المفاتيح بطريقة أفضل تسهل الاستعمال  وقد حاول هؤلا ء إدخال تعديلات على ترتيب المفاتيح لكنها لم تلقى رواجا بين مستعملي الآلة الكاتبة ، أذ يبدو أنهم اعتادوا على الترتيب القديم وأصبح من الصعب عليهم استعمال أي ترتيب جديد ، باستثناء الترتيب الموجود في لوحة مفاتيح الكومبيوتر الذي يختلف اختلافا بسيطا عن الترتيب الأصلي .

إن ترتيب لوحة المفاتيح في الآلة الكاتبة هو نفسه تقريبا في كافة الماركات والأنواع ويسمى هذا الترتيب المشترك للمفاتيح باسم ( لوحة المفاتيح العالمية ) .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions