بحوث المعلومات

 

 سباق الخيل

 يبدو أن استعمال الخيول للسباق من أقدم الرياضات التي أحبها الإنسان وقد جرت سباقات خيول في العصور القديمة جدا فقد أقيمت هذه السباقات في مصر القديمة وفي بابل وسوريا وقد وصف هوميروس في الألياذة سباق عربات يوناني جرى في القرن الثامن قبل الميلاد .

 أما سباق الخيل كما نعرفه حاليا فقد بدأ في أنكلترا وذلك في القرن الثاني عشر ، لكن تربية وتزويج الخيول الخاصة بالسباقات لم تبدأ إلا في أواخر القرن السابع عشر وأوائل القرن الثامن عشر .

 وقد نقلت الخيول العربية من الجزيرة العربية وتركيا وإيران وقد تم تزويج هذه الخيول لخيول إنكليزية ، وقد نتج عن ذلك ثلاثة من الخيو المهمة : الدارلي العربي والجودلفين العربي والبايرلي التركي .

 خلال القرن الثامن عشر أصبحت سباقات الخيل من الرياضات المهمة في أنكلترا ، وقد تم إنشاء نادي ( الجوكي ) في العام 1751 وصدرت في العام 1793 أول مجلة تهتم بهذه الرياضة وبالخيول .

 قد عرف سباق الخيل لفترة طويلة بأنه رياضة الملوك ذلك لأن الملوك والأمراء كانوا أكثر الناس اهتماما بالخيول وبتنظيم السباقات ، وكان منهم أبطال سباق عديدون في جميع أنحاء العالم أما في الولايات المتحدة فقد بدأ سباق الخيل في أوائل القرن السابع عشر .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions