بحوث المعلومات

 

 أول صورة

 أول فنان تشكيلي في التاريخ كان إنسان الكهف يوجد على جدران الكهوف في جنوب فرنسا وأسبانيا رسوم حيوانات ملونة يعود تاريخها إلى 30 ألف سنة و10.000 سنة قبل الميلاد .

 والعديد من هذه الرسوم لا يزال محافظا على جودته بسبب إنسداد الكهوف بإحكام لعدة قرون وقد رسم إنسان الكهف صور الحيوانات المفترسة التي كان يراها في محيطة وقد عثر صور إنسان غريب الشكل في أوضاع حياتية غريبة أيضا في افريقيا وشرق أسبانيا .

 وقد ملأ فنانو الكهوف جدران الكهوف برسوم زاهية الألون متعددة وقد استخرجوا ألوانهم من أوكسيد الحديد الذي يتغير لونه من الأصفر الفاتح إلى البرتقالي الداكن ، ومن المنغنيز ، وكانت هذه العناصر تطحن وتمزج بالشحم الحيواني وتطلى الصور بها بواسطة إداة تشبه الفرشاة .

 ويعتقد أن إنسان الكهف استعان بشعر الحيوانات والأعشاب لصنع ريشته .

 إن الحضارة المصرية القديدمة هي من أوائل الحضارات في التاريخ ، وكان فن الرسم من مميزات هذه الحضارة ، فالفنانو المصريون القدماء رسموا أعظم اللوحات لأهرامات الفراعنة وتماثيلهم ، وقد رسم هؤلاء مشاهد من حياة الإنسان في ذلك العصر .

 وقد أشتهر الأيجيون هم أيضا بفن الرسم وتطويره إل مستويات مدهشة ، وكان لهؤلاء أسلوبهم الحر الرائع ، وقد رسموا حياة البحر والحيوانات والزهور والألعاب الرياضية والمهن .


©2003 Web Design by Deepeye Web Solutions